أهم الأسباب التي تدعوك إلى تصميم حملات التسويق الإلكتروني لمشروعك

إذا كنت من ذوي المشاريع الصغيرة في دبي وأمامك خيارين: إنفاق كل ميزانيتك على وسائل التسويق التقليدية بما في ذلك اللوحات الإعلانية والمجلات الورقية والإعلانات المطبوعة، وتخصيص جزء من ميزانيتك للوصول لجمهورك المستهدف عبر قنوات التواصل الاجتماعية و تصميم حملات التسويق الإلكتروني وتقنيات تحسين محركات البحث، فلا تتردد في اختيار الخيار الثاني. لقد انتقلت الأسواق إلى المنصات الرقمية لتواكب تطلعات واحتياجات مستخدمي الإنترنت في العصر الحديث، وأصبح المزيد من العملاء يتصفحون ويشترون المنتجات عبر الإنترنت. وطبقاً لأحدث تقرير أصدرته مجلة فوربس العالمية فإن نسبة العملاء الذين يبحثون عن المنتجات عبر الإنترنت وصلت إلى 82%، بينما يتسوق 79% من العملاء عبر الإنترنت.

والسؤال الآن: كيف تصل إلى هؤلاء العملاء في أسرع وقت وبأقل تكلفة؟

الإجابة بسيطة.. إنه التسويق الإلكتروني. وإليك أهم الأسباب التي تدعوك لإطلاق حملة تسويق إلكترونية لمشروعك الصغير.

أقل تكلفة وأكثر تأثيراً
يمكنك إدارة حملاتك الإلكترونية بأي ميزانية لديك، ومقارنةً بطرق الإعلانات التقليدية مثل الإعلانات المطبوعة في الصحف والمجلات، فإن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل سيكون خياراً أرخص وأكثر فعالية.

وهناك خيارات مثل خدمة الإعلانات الإلكترونية المدفوعة عبر محركات البحث (الدفع مقابل النقر) والتي تمكّنك من الدفع فقط مقابل كل مستخدم يقوم بزيارة موقعك الإلكتروني، أو خيارات أخرى كمنشورات sponsored posts حيث يمكنك نشر محتوى ترويجي لأعمالك على مواقع إلكترونية أخرى مقابل رسوم محددة، وإقناع المستخدمين بالنقر على موقعك الإلكتروني.

بلوغ الهدف في أسرع وقتٍ ممكن
إن التسويق الإلكتروني لأعمالك يعني أنك تستطيع تحديد الجمهور الذي سيشاهد الإعلان، والتأكد من أنه لن يصل إلاّ للمتهمين بمنتجاتك وخدماتك فقط. وهناك أدوات وخيارات تسويقية كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تتيح لك اختيار نوع المستخدم ووضع العلاقة والموقع الجغرافي وغيرها.

كما أن التسويق الإلكتروني هو الأداة الوحيدة التي تساعدك على الوصول إلى مستخدمي الهواتف الذكية، خاصةً وأن أكثر من 50% من مستخدمي الإنترنت يتصفحون المواقع الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة.

تبني الأساليب التسويقية الأكثر فعالية
بعض البرامج مثل “جوجل أناليتكس” و”فيسبوك أناليتكس” تمكّنك من مراقبة أنشطة المستخدمين ومعرفة معدل تفاعلهم وزيارتهم لموقعك الإلكتروني، والمدة التي يقضونها على الصفحة وما إذا كانوا مهتمين بشراء خدماتك أو منتجاتك أم لا. وإذا لاحظت أن أحد إعلاناتك على فيسبوك مثلاً يستقبل معدلات تفاعل عالية لكنه يحقق مبيعات أقل فسوف يكون عليك إعادة ضبط خصائص الاستهداف لديك.

جرعة قليلة تكفي لمفعول واسع الانتشار
إذا قررت نشر إعلان في صحيفتك المحلية فسوف يكون عليك الانتظار لمدة أسبوع على الأقل حتى يتم نشر الإعلان. وبالمقارنة تستطيع نشر أحدث حملاتك التسويقية الإلكترونية بنقرة زر واحدة.

كما أن التسويق الإلكتروني يتيح لك نشر أخبار شركتك أولاً بأول، سواء فزت بجائزة أو أطلقت مبادرة ما أو مشروعاً خيرياً وما إلى ذلك، كما يمكنك عرض أحدث الابتكارات المتعلقة بقطاع أعمالك.

دائماً ما يرغب الجمهور في مواكبة أحدث الأخبار وليس هناك وسيلة أفضل من المدونة الإلكترونية التي تشكل منصة إلكترونية تمكنّك من التواصل مع عملائك وجمهورك المستهدف، والإجابة على كل تساؤلاتهم، وإطلاعهم على أحدث الاتجاهات في قطاع أعمالك.

تدفق الزيارات الطبيعية غير المدفوعة
أنت لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة لكي يستقبل موقعك الإلكتروني وابلاً من الزيارات “الطبيعية”؛ إذ إن استخدام كلمات مفتاحية تصف أعمالك ومنتجاتك أو خدماتك ستساعدك في استقطاب المزيد من الزيارات مباشرةً من محركات البحث. كما أن استخدام استراتيجة محترفة لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني سيساعدك في الارتقاء إلى صدارة محركات البحث وبالتالي زيادة معدل الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في الإطلاع أكثر على مزايا حملات التسويق الإلكتروني تفضّل بالتواصل مع فريقنا من خبراء كتابة المحتوى الإعلاني وإدارة الحملات التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي في شركة سفن جي ميديا، الشركة الرائدة في إدارة حملات التسويق الإلكتروني في دبي، وسوف يسعدنا مساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية وتلبية متطلبات علامتك.