أهم الأسباب التي تدعوك إلى تصميم حملات التسويق الإلكتروني لمشروعك

إذا كنت من أصحاب المشاريع الصغيرة في دبي وأمامك أحد الخيارين: إنفاق كل ميزانيتك على وسائل التسويق التقليدية بما في ذلك اللوحات الإعلانية والإعلانات المطبوعة، أو تخصيص جزء من ميزانيتك للوصول إلى جمهورك المستهدف عبر قنوات التواصل الاجتماعية و تصميم حملات التسويق الإلكتروني وتقنيات تحسين محركات البحث، فلا تتردد في اختيار الخيار الثاني.

لكن، ما الذي يجعل من التسويق الإلكتروني الوسيلة الأفضل لنمو أعمالك؟

أقل تكلفة وأكثر تأثيراً

يمكنك إدارة حملاتك الإلكترونية بأي ميزانية لديك، ومقارنةً بطرق الإعلانات التقليدية، فإن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل مثلاً سيكون خياراً أقل سعراً وأكثر فعالية.

وهناك خيارات مثل خدمة الإعلانات الإلكترونية المدفوعة عبر محركات البحث (الدفع مقابل النقر) والتي تمكّنك من الدفع فقط مقابل كل مستخدم يقوم بزيارة موقعك الإلكتروني، أو خيارات أخرى كالمنشورات الترويجية التي تمكنك من نشر محتوى ترويجي لأعمالك على مواقع إلكترونية ذات صدى واسع مقابل رسوم محددة.

بلوغ الهدف في أسرع وقتٍ ممكن

إن التسويق الإلكتروني لأعمالك يعني أنك تستطيع تحديد الجمهور الذي سيشاهد الإعلان، والتأكد من أنه لن يصل إلاّ للمتهمين بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. وهناك أدوات وخيارات تسويقية كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تتيح لك اختيار نوع واهتمامات الجمهور المستهدف إضافة إلى مميزات أخرى كتحديد الموقع الجغرافي.

كما أن التسويق الإلكتروني هو الأداة الوحيدة التي تساعدك في الوصول إلى المستخدمين النشطين على الهواتف الذكية، خاصةً وأن النسبة الأكبر من مستخدمي الإنترنت يتصفحون المواقع الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية.

تبني الأساليب التسويقية الأكثر فعالية

بعض البرامج مثل “جوجل أناليتكس” و”فيسبوك أناليتكس” تمكّنك من مراقبة أنشطة المستخدمين ومعرفة معدل تفاعلهم وزيارتهم لموقعك أو صفحتك الإلكترونية، والمدة التي يقضونها على الصفحة وما إذا كانوا مهتمين بشراء خدماتك أو منتجاتك أم لا. وإذا لاحظت أن أحد إعلاناتك على فيسبوك مثلاً يستقبل معدلات تفاعل عالية لكنه يحقق مبيعات أقل فسوف يكون عليك إعادة ضبط خصائص الاستهداف للحصول على نتائج أفضل بكل بساطة.

جرعة قليلة تكفي لمفعول واسع الانتشار

يتيح التسويق الإلكتروني لك نشر أخبار شركتك أولاً بأول، سواء فزت بجائزة أو أطلقت مبادرة ما أو مشروعاً خيرياً وما إلى ذلك، كما يمكنك عرض أحدث الابتكارات المتعلقة بقطاع أعمالك.

دائماً ما يرغب الجمهور في مواكبة أحدث الأخبار وليس هناك وسيلة أفضل من المدونة الإلكترونية التي تشكل منصة إلكترونية تمكنّك من التواصل مع عملائك وجمهورك المستهدف، والإجابة على كل تساؤلاتهم، وإطلاعهم على أحدث الاتجاهات في قطاع أعمالك.

تدفق الزيارات الطبيعية غير المدفوعة

أنت لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة لكي يستقبل موقعك الإلكتروني وابلاً من الزيارات “الطبيعية”؛ إذ إن استخدام كلمات مفتاحية تصف أعمالك ومنتجاتك أو خدماتك ستساعدك في استقطاب المزيد من الزيارات مباشرةً من محركات البحث. كما أن استخدام استراتيجة محترفة لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني سيساعدك في الارتقاء إلى صدارة محركات البحث وبالتالي زيادة معدل الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في الإطلاع أكثر على مزايا حملات التسويق الإلكتروني تفضّل بالتواصل مع فريقنا من خبراء كتابة المحتوى الإعلاني وإدارة الحملات التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي في شركة سفن جي ميديا، الشركة الرائدة في إدارة حملات التسويق الإلكتروني في دبي، وسوف يسعدنا مساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية وتلبية متطلبات علامتك.