كيف تحقق الاستفادة المثلى من ميزة التمرير الأفقي عند تصميم المواقع الإلكترونية

يمكن اعتبار الموقع الإلكتروني بيتاً للعلامة التجارية ولذلك يجب أن يتم تصميمه بإتقان واحترافية عالية وتعزيزه بأحدث المميزات والخصائص للاحتفاء بزوار أعمالك ومنحهم تجربة استثنائية. وتتطلب مهمة تصميم الموقع الإلكتروني التزام تام بقواعد تطوير المنصات الإلكترونية ومعايير المحتوى التسويقي الاحترافي لضمان تحقيق التفوق في العالم الرقمي. 

ويكمن السر في جلب المزيد من الزوار إلى موقعك الإلكتروني في مدى قدرتك على إقناعهم من خلال عناصر التصميم والمحتوى التسويقي المتفرّد الذي يبقيهم على موقعك الإلكتروني لأطول وقت ممكن. واستناداً إلى سجلنا الحافل في تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية الناجحة في دبي، فإننا نمتلك المعرفة المتعمقة بكيفية جذب انتباه الزوار بدءاً من اللحظة الأولى من زيارة الموقع الإلكتروني، وعادةً ما يلفت القسم الأعلى من الصفحة الرئيسية أعين زوار الموقع الإلكتروني بما في ذلك المحتوى والتصميم. لذلك عليك أن تحافظ على مستوى اهتمام الزائر خلال فترة تصفحه لموقعك الإلكتروني.

من خلال سنوات عملنا الطويلة في تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية الرائدة في دبي، قمنا بجمع بعض الأمثلة لعلامات التجارية التي تجاوزت حدود الابتكار لجذب اهتمام زوار مواقعها الإلكترونية من خلال تحويل خاصية التمرير العمودي التقليدية إلى تمرير أفقي مبتكر. 

  • إنها ميزة استثنائية وجذابة 
  • تسهم في زيادة معدل بقاء الزوار 
  • وتضمن زيادة حركة الزيارة على الموقع الإلكترونية

إليك بعضاً من المواقع الإلكترونية الخاصة بالعلامات التجارية والأعمال التي نجحت في استخدام خاصية التمرير الأفقي:

تصميم جذاب ومؤثر يخدم قضية إجتماعية 

استخدم موقع “PREVINT“، المتخصص في رفع الوعي بالعنف بين الأشخاص في المجتمع، ميزة التمرير الأفقي لسرد قصة مقنعة ومنطقية ولتسليط الضوء على أهمية حشد الجهود لمكافحة كافة أشكال أعمال العنف. 

تمرير أفقي + رسوم توضيحية مبتكرة + قصة مقنعة = تصميم متناغم يخدم أهداف الموقع الإلكتروني

دمج قائمة التنقل ضمن عرض التمرير الأفقي على الموقع الإلكتروني 

قام موقع “Laart Box” بتضمين قائمة التنقل الخاصة بالموقع بطريقة منطقية ومقنعة ومبتكرة في عرض التمرير الأفقي على الصفحة الرئيسية للموقع، مما أدى إلى زيادة معدل اهتمام الزائرين ومساعدتهم على التنقل عبر مختلف صفحات الموقع.

تصميم يدمج كافة مواضيع الموقع الإلكتروني ضمن التمرير الأفقي 

قام موقع “Christou 1910” بعرض قصة العلامة التجارية ورؤيتها وأبرز المنتجات والمحتوى التسويقي المقنع ضمن عرض التمرير الأفقي وتم تعزيز كل ذلك بالتصاميم التوضيحية المبتكرة والرسوم المتحركة الإبداعية. وباعتبارنا شركة متخصصة في تقديم خدمات تطوير المواقع الإلكترونية الإحترافية في دبي، نرى أن جميع العناصر التسويقية الإبداعية تتجمع في هذا الموقع من خلال خاصية التمرير الأفقي.

عرض الاستراتيجيات والمبادرات الجديدة عبر التمرير الأفقي

يستخدم الموقع الإلكتروني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (“UNDP” ميزة التمرير الأفقي لعرض خطة التنمية المستدامة لعام 2022، وقد ساهم هذا التصميم المبتكر في المحافظة على اهتمام الزائر وزيادة تركيزه على أهداف الخطة وتصفح الأهداف القابلة للتنفيذ من خلال العناصر البصرية الإبداعية.

استناداً إلى رؤيتنا الخبيرة كواحدة من الشركات الرائدة في تقديم خدمات تطوير المواقع الإلكترونية في دبي، فإننا ننصح باستخدام ميزة التمرير الأفقي على الموقع الإلكتروني مع تعزيزه بمزيج من التصاميم المبتكرة والرسوم المتحركة النابضة بالحياة لضمان عرض قصة مقنعة تضمن جذب اهتمام الزوار وتحقق الهدف المنشود للعلامة التجارية.