ثلاث طرق فعّالة لزيادة التفاعل مع صفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي

هل تكافح من أجل الحصول على مشاركات أكثر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟ إليك بعض الطرق المجربة والحقيقية التي يمكن أن تساعد في زيادة التفاعل مع صفحاتك. 

إن التفاعل هو أحد أهم الطرق المستخدمة لقياس مدى نجاح حملتك التسويقية عبر منصات التواصل الاجتماعي، فهو المؤشر الذي يحدد جودة المحتوى الذي تقدمه، ويساعد في جذب المزيد من الزوار الجدد إلى صفحاتك.

ويمكننا أن نعرّف التفاعل بأنه أي ردود أفعال يبديها المتابعون تجاه المحتوى الذي تقدمه، مثل التعليقات أو المشاركات أو الإعجابات، والتي بدورها تدفع بخوارزميات محركات البحث على إظهار المحتوى الخاص بك إلى قاعدة أوسع من المستخدمين.

إليك ثلاث طرق فعّالة في زيادة التفاعل مع صفحاتك عبر منصات التواصل الاجتماعي

1  البيع ليس الهدف الوحيد

من أهم الأخطاء التي ترتكبها العلامات التجارية عادة على مواقع التواصل الاجتماعي هو الإفراط في التركيز على بيع منتجاتها وخدماتها.
الإعلانات ليست كل شيء، يجب أولاً أن تخبر جمهورك بما يمكنك تقديمه له.

من الضروري أن توازن بين الترويج لشركتك، وبين إضافة القيمة لمتابعيك، وقد تتخذ “القيمة” أشكالاً مختلفة وفقاً لتفضيلات جمهورك، لذا من الضروري أن تنظر بعناية إلى أنواع المحتوى التي قدمت أداءً جيداً في الماضي، ومن ذلك تتعلم ما يجب نشره في المستقبل، أو يمكنك أيضاً أن تسأل جمهورك عما يريد رؤيته.

تذكّر أن المحتوى القيّم يجب أن يكون مسلياً أو تثقيفياً أو تحفيزياً.

2. متابعة المواضيع الأكثر تداولاً

تعد المواضيع الأكثر تداولاً طريقة رائعة لجذب انتباه المستخدمين الجدد عبر منصات التواصل الاجتماعي، فإذا استخدمت موسيقى واسعة الشعبية أو وسماً أو أحد الميمات الشهيرة، ازدادت بذلك احتمالات قيام جمهور جديد بمشاركة منشورك. وكلما كان المحتوى الذي تقدمه ذا صلة بمحتويات أخرى تجذب اهتمام أفراد معيّنين، زادت احتمالات ظهور منشورك في قسم “اكتشف الصفحات ذات الصلة”

عليك أن تكون خلّاقاً حين يتعلق الأمر بمتابعة المواضيع الأكثر تداولاً، فالمستخدمون لا يرغبون في مشاهدة المحتوى ذاته مراراً وتكراراً، أما إذا ابتكرت صيحة خاصة بك وجعلتها مرتبطة بمجالك، فهذا يجعلها مثيرة للاهتمام بشكل يكفي لمشاركتها ومناقشتها، حيث يجب أولاً خلق الحوار المثير للاهتمام لكي تحقق زيادة التفاعل.

3. تفاعل مع جمهورك

أخيراً يجب أن تتفاعل مع جمهورك المستهدف قبل أن تطلب منه الاستجابة إلى منشوراتك، وللواقعية أهمية قصوى عند القيام بهذا، فتفاعلك مع جمهورك المحتمل يخلق فرصة لإثارة اهتمامهم بك، مما يحثهم على التفاعل مع منشوراتك أيضاً.

وهناك طريقة أخرى للتفاعل مع جمهورك، وهي أن تُنهي وصف كل منشور بدعوة إلى اتخاذ إجراء (call to action)، تطلب في تلك الدعوة من جمهورك ما تريد منه أن يفعله.

تعتمد وكالات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة جميع الأساليب التي ناقشناها سابقاً لتحقيق الاستفادة المثلى من مواقع التواصل الاجتماعي كمنصات تسويقية فعالة. إذا كنت ترغب في تطبيق هذه الأساليب وغيرها من الطرق الإبداعية لتوسيع قاعدك جمهورك وترسيخ حضور علامتك التجارية على منصات التواصل الاجتماعي، تواصل معنا وسوف نناقش أفضل استراتيجيات التسويق التي تنسجم مع رؤيتك وتلبي تطلعاتك.