نصائح لإعادة إطلاق العلامة التجارية بنجاح

تتمتع سفن جي ميديا كإحدى شركات الدعاية والإعلان في دبي بفن بناء العلامات التجارية وتصميم شعار العلامة وابتكار شخصية وصوت مميز لها. يتطلب تقديم هذه  .الخدمات المعرفة المتعمقة بالأسواق والجمهور المستهدف، مما يجعل جوهر العلامات يتألق ويضمن الارتقاء بصورتها

إليكم قائمة من النصائح لمساعدة مدراء التسويق في اجتياز عملية إعادة إطلاق علاماتهم التجارية بفاعلية وتحقيق أفضل النتائج. ينبغي على مدير التسويق أن يدير عملية إعادة إطلاق علامة الشركة كجزء جوهري من وظيفته. ولكن نظراً لأن عمليات إعادة إطلاق العلامات التجارية نادرة إلى حد ما، فإن أغلب المدراء لا يملكون الخبرة الكافية للتعامل معها. وقد قدم أودو شليمان قائمة من النصائح لمساعدة مدراء التسويق في اجتياز عملية إعادة إطلاق علاماتهم التجارية بنجاح وتحقيق أفضل النتائج، وقد تم نشرها على مستوى العالم ومواقع الإعلام الاجتماعي. وهنا نعرض أفضل ما اخترناه من تلك النصائح:

  • إجراء البحث الدقيق

أول ما ينبغي على مدير التسويق القيام به هو دراسة العلامة التجارية وتحديد هويتها قبل أن يبدأ بعمل التصميم الجديد- وتُعرف هذه المرحلة بمرحلة اكتشاف العلامة التجارية، وبدون إجراء البحث المتعمق الذي يتم إعادة إطلاق العلامة على أساسه فسوف تواجه العلامة التجارية العديد من العوائق عند إعادة إطلاقها.

  • الشفافية فيما يتعلق بأهداف إعادة إطلاق العلامة التجارية

تأكد من كتابة توجيهات عامة للتصميم المطلوب قبل التعاقد مع أي مصمم أو وكالة، وإلا فسوف تهدر وقتهم ووقتك.

  • عدم التسرع في توظيف مصمم أو وكالة

إذا استغرق مدير التسويق وقتاً طويلاً في كتابة التوجيهات العامة للعلامة الجديدة فإنه يجب أن يأخذ وقتاً كافياً أيضاً كي يتأكد من التعاقد مع أفضل شركات تصميم العلامات التجارية، وإلا سيخسر المشروع.

  • اختبر التصاميم ثم أعد الكرّة من جديد

ينبغي عدم الموافقة على أول تصميم، بل تنظيم مجموعات عمل واختبارات حتى يتم اختيار أفضل تصميم.

  • فكر وتطلع للمستقبل – فالتنفيذ أمر أساسي

حالما تتم الموافقة على إعادة إطلاق العلامة التجارية، يجب على مدير التسويق التأكد أن العلامة الجديدة تم اعتمادها في جميع أقسام الشركة. وهذا يمكن أن يستغرق وقتاً طويلاً، لذلك احرص على أن يكون هناك خطط شاملة تم وضعها في وقت مبكر.

  • أخيراً، توقع بأن تواجه الانتقادات

من المستحيل إرضاء الجميع، خاصة عند عملية إعادة إطلاق علامة الشركة.

ينبغي على مدراء التسويق عدم اعتبار الانتقاد انتقاداً شخصياً، وعليهم التعامل معه بفاعلية.