كتابة إعلانات إبداعية ناجحة تحقق أهداف حملتك الإعلانية

ابتكر أساليب تعبيرية جديدة كلياً..  تشبيهات من وحي إبداعك الخاص تمكنك من كتابة إعلانات إبداعية

إذا فشلت في لفت اهتمام جمهورك، فلن تستطيع بيع منتجك أو الوصول إلى أهدافك. السر لا يَكمُن فقط في جعل الجمهور ينصت إليك، وإنما في مساعدته على تذكر الفكرة. حاول أن تبتكر استعارات جديدة كلياً..  تشبيهات من وحي إبداعك الخاص. السرهو في كتابة إعلانات إبداعية توصل رسالتك، لذلك ستحتاج إلى كاتب نصوص لابتكار عناوين خاصة ونصوص حملات إعلانية ترسخ في الذهن وتكون جديدة ومؤثرة، فجمهور القراء يشعرون بالملل بسرعة، لذلك لابد أن تضمن جذب انتباههم. وهذا هو اختصاص كاتب الإعلانات الذي يحرص على استخدام لغة سلسلة وجذابة للفت انتباه الناس. إذا كنت ترغب في بيع منتجك، فابحث عن شركة تقدم خدمات كتابة تسويقية وإعلانية إبداعية للنصوص المطبوعة ومحتوى مواقع الإنترنت.

عادة ما يتم استخدام الاستعارات والتشبيهات لتوضيح المفاهيم المعقدة أو غير المألوفة، وتقديم أفكار أكثر جديدة ومبتكرة للقارئ. وتذكر أنك كلما استخدمت الاستعارات والتشبيهات بصيغة إبداعية زادت فرصة تحقيق النجاح لعلامة عملائك.

استخدام الاستعارة والتشبيه يؤثر على التفكير

توجد الاستعارات والتشبيهات في كل مكان في الإعلانات. إنها تغير تفكيرنا بأساليب خفية وتعطينا سبباً لتذكر المنتج. يتيح استخدام الاستعارات والتشبيهات فرصة لوصف منتجك بأسلوب أكثر تشويقاً، ولكنها أيضاً تُسَهِل عملية شرح الفكرة غير المألوفة لجمهورك المستهدف. وبعبارة أخرى، بما أن الاستعارات والتشبيهات هي أدوات فعالة بحد ذاتها، فإن حُسن اختيار وصياغة الجمل بإمكانه أن يُحَسن من قوة الإعلان بشكل كبير.

كما تستخدم الاستعارات والتشبيهات بشكل فَعَّال في جعل المفاهيم غير المفهومة أكثر وضوحاً، ومن خلال دعم المحتوى الإعلاني والتسويقي بالاستعارات والتشبيهات، فإنك تقوم بإنشاء صورة بصرية تسمح لك بربط الفكرة الجديدة بفكرة مألوفة.  لنأخذ مثالاَ للتأكد من توصيل الفكرة بطريقة أفضل؛ شِعار موقع الأمازون يحتوي على العديد من الاستعارات والتشبيهات: أولاَ، صورة عربة التسوق. صحيح أنك لا تقوم باستخدام عربة تسوق حقيقية، ولكنك تقوم من خلالها بجمع المنتجات التي ترغب في شرائها تماماً كما يحدث عند تسوقك في الحقيقة. ثانياً، السهم برتقالي اللون الذي يتخذ شكل ابتسامة  يعطي انطباعاً بأن الزبائن سعداء وراضين عن الخدمة، وعلى استعداد للتسوق مرة أخرى. ثالثاً، يوصل السهم البرتقالي بين حرفي “أيه” و”زي” – من الألف إلى الياء – ليشير إلى شمولية المنتجات المتاحة في الموقع والتي يمكن العثور عليها من خلال محرك البحث.

استخدام قوة العاطفة في الإعلانات

يمكن لقوة الاستعارات والتشبيهات أن تُحَرَّك العواطف. حاول ربط منتجك بشيء مألوف، ثم انقل المشاعر إليه لترتبط الفكرة بمنتجك. مثال: صورة سيارة تسير بسرعة مع خلفية غير واضحة، يمكن أن تعطي للجمهور الإحساس بالسرعة الفائقة.

نَوّعْ استخدام الاستعارات والتشبيهات

بغض النظر عن مدى نجاح استعاراتك وتشبيهاتك، حاول ألا تكررها كثيراً، وحاول أيضاً ألا تستخدم استعارات وتشبيهات الآخرين. بدلاً من ذلك، حاول أن تبتكر استعارات وتشبيهات من إبداعك في حملات إعلانية ملفتة للانتباه.