كتابة محتوى ابداعي تسويقي: ٥ عناصر يجب أخذها بعين الاعتبار عند التعاقد مع شركة كتابة محتوى

.تتسابق الشركات في اجتذاب محترفي كتابة النصوص الاعلانية لإضفاء لمسة من الحيوية والإبداع على المحتوى من خلال كتابة محتوى ابداعي تسويقي.. تعرف على المعايير الأساسية لاختيار كاتب نصوص محترف

عندما يتعلق الأمر بكتابة المحتوى، ينصب تركيز الشركات على عنصر أساسي واحد هو:

 (Authenticity) ١-تفرد أسلوب الكتابة

 ويعتبر هذا المصطلح الشائع اليوم مرادفاً للمحتوى الجيد، ولهذا تتسابق الشركات في اجتذاب محترفي كتابة النصوص الاعلانية المستقلين لإضفاء لمسة من الحيوية والإبداع على المحتوى. ومع ذلك، لا يعني تمتع الكاتب بأسلوب خاص متفرد بالضرورة أنه يتلائم مع أسلوب الشركة أو صوت العلامة وأسلوبها بالتعبير عن نفسها. فالمقصود أن التعاقد مع الكتّاب يتم على أساس تفرد الأسلوب، لكن الشركات تتوقع من الكتّاب تعديل ذلك الأسلوب ليتلاءم مع النغمة المميزة لعلامتها التجارية التي يجب أن تكون موحدة وتتسم بالتناغم مهما تغير كتاب النصوص الإعلانية.

٢- تشكل قدرة الكاتب على تطويع أسلوبه جزءاً أساسياً من أدواته بالطبع، لكن إذا قيل له أن التعاقد معه تم على أساس أسلوبه المتفرد، فقد يعتقد أنه ليس بحاجة إلى تكييف أسلوبه ليتناغم مع صوت العلامة، وذلك بحسب رأي جيسيكا ميرنج، مدير شركة “هورايزون بيك للاستشارات”، في مقالها المنشور على موقع Business2Community

٣- . البحث في الخلفية المهنية لكاتب النصوص الإعلانية: ابحث عن كاتب محترف عمل لعلامة تجارية تشبه علامتك أو شركتك، وتفحص جيداً مجموعة متنوعة من أعماله، قم بتقييم قدرته على الكتابة لشرائح مختلفة من الجمهور.

٤-  حدد الأسلوب ونغمة التخاطب الذي تتوقعها منه بوضوح: تأكد من أن كاتب النصوص الإعلانية مدرك للأسلوب الذي تريد منه أن يتبناه، وأعطه أمثلة دالة على ما تتوقعه منه.

٥- كن صادقاً في إبداء النقد: إذا كان عمل كاتب النصوص الإعلانية دون التوقعات، ولا يتماشى مع الأسلوب أو الجودة المطلوبة، فأخبره بذلك، وإذا كانت لديك تجربة سابقة مع أحد كتاب النصوص الإعلانية فلا تضيع مالك وجهدك في التعاقد مع كاتب آخر لتحرير النص الإعلاني، فلا تتردد في التعاقد مع هذا الكاتب ولكن أخبره أنك تحتاج إلى محتوى جديد ذي أسلوب يتناغم مع صوت علامتك؛ حيث سيوفر هذا الوقت اللازم للبحث عن كاتب جديد، إلى جانب أن هذا الكاتب متآلف مع طبيعة نشاط الشركة، وسيتكيف مع تغير الأسلوب بشكل أسرع من الكاتب الجديد تماماً.