خدمات التسويق في دبي: كيف تنمي أعمالك و ترتقي بصورة و مكانة علامتك التجارية؟

بغض النظر عن القطاع الذي تعمل فيه، هناك خطر واحد فقط يحدق بعملك.. خطر لا علاقة له بمنافسيك أو الأزمة المالية العالمية، بل هو نتيجة سوء التسويق لعلامتك التجارية. تعرف على  أفضل خدمات التسويق في دبي و الطرق التي تستعين بها سفن جي ميديا لمساعدتك على الإرتقاء بصورة و مكانة علامتك التجارية

إن كل شركة على دراية تامة بأهمية التسويق والجهود الهائلة التي يجب أن توجه كي تصبح هذه العملية التسويقية فعالة، وقليلون يدركون كيفية الاستفادة منها وجعلها أداة طيعة. وإذا تمكنت من تصميم مواد تسويقية متفردة تتفوق على ما لدى منافسيك، فاعتبر أن مهمتك قد تكللت بالنجاح (وحتماً بجانب الدعم الذي يوفره المنتج أو الخدمة من حيث الجودة الفائقة).

يجب أن تبدأ بوضع استراتيجيتك التسويقية بدءاً بتحديد جمهورك والاطلاع على تفضيلاته، وتحديد الميزات المتفردة التي تمتلكها منتجاتك وخدماتك ومقارنتها باحتياجات ومتطلبات العملاء المحتملين. إلا أن كل ذلك لا يعني أن مهمتك قد انتهت… تذكر أن هناك شركات عديدة تصنع المنتج نفسه الذي تقوم أنت بتصنيعه، وربما بطريقة أفضل. فما هي الأسباب التي ستدعو الجمهور إلى اختيار منتجك؟

إن أسرار التألق والظهور في الأسواق تعود لأسباب عديدة.. ألق نظرة على المواد التسويقية التي يمتلكها منافسيك وقم بتحديد الثغرات والنواقص، ثم أطلق العنان لمخيلتك لابتكار نصوص تسويقية مبتكرة وعناوين إعلانات وكتيبات تسويق قادرة على شد انتباه القارئ وإقناعه وحثه على مواصلة القراءة، تابع آخر اتجاهات السوق والحملات التسويقية التي تركت انطباعات مؤثرة على الجمهور.

وسائل الإعلام الاجتماعية

تعتبر وسائل الإعلام الإجتماعية جزءًا لا يتجزأ من أي استراتيجية تسويقية. فهي ذات أهمية بالغة وقد تشكل وسيلة فعالة إذا تم الإستفادة منها بشكل صحيح. فالهدف هو الوصول لجمهورك وحث الناس على التفاعل معك، ومن أجل تحقيق ذلك عليك اصدار مواد إعلانية وتسويقية مبتكرة قادرة على لفت انتباه المتلقي.

ولكن بالطبع الكلام أسهل كثيراً من الأفعال.. فعلى سبيل المثال، في مباراة السوبربول 2013، قامت شركة “أوريو” بتوظيف 15 من أصحاب الكفاءات والعقول المتميزة في مجال التسويق وطلبت منهم الجلوس في غرفة مغلقة ومشاهدة المباراة، وقد قاموا بابتكار إعلان تسويقي يجسد ما حدث في المباراة. فخلال المباراة خيّم الظلام على الملعب لبضع دقائق، وفي غضون عشر دقائق قامت “أوريو” بنشر تعليق عبر تويتر وفيس بوك جاء فيه “كيف يمكنك تناول الأوريو حتى في الظلام”. وتمت مشاركته 200 مليون مرة خلال ذلك المساء.

هذا المثال يعكس فعالية التسويق للعلامات التجارية عبر وسائل الإعلام الإجتماعية.. اتبعت هذه الشركة أسلوباً مبتكراً في العملية التسويقية الخاصة بها وحصلت على النتائج التي تنشدها.

الرسالة

يجب أن تكون رسالتك موجزة وواضحة. إذا كانت المادة الإعلانية الخاصة بك طويلة وتحتوي على الكثير من التعابير، فلن يقرأها أحد. ويجب أن يتضمن العنوان الرسالة الرئيسية بشكل واضح، وينبغي أن يكون جاذب بحيث يحث الجمهور على متابعة القراءة بغض النظر عن المنتج أو الخدمة التي تقوم بتسويقها. لا تستخف بالعنوان أبداً، إذ أنه يعد الجزء الأكثر أهمية في العملية التسويقية.

العلامة التجارية وقصتها

إن عملاء العصر الحديث لا يبحثون فقط عن منتج جيد، بل يريدون البقاء على تواصل مع الشركة التي صنعته. إن معظم المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات تحتوي على قسم “من نحن”، الذي يمثل واحداً من أهم الجوانب الخاصة بوسائل التسويق. يمكن للشركة أن تروي قصتها بأسلوب مشوق ومبدع قادر على جذب اهتمام القارئ لتحقيق أفضل النتائج.

الاستثمار

تمكنت بعض من أبرز العلامات التجارية في العالم من الوصول إلى ما هي عليه اليوم لأنها ببساطة استثمرت بكثافة في مجال التسويق. إن الميزانية السنوية التي تخصصها للحملات التسويقية يجب أن تعكس طموحك.. وإعطاء الحملات التسويقية أهمية خاصة قد يقودك إلى تحقيق أعلى مستويات النجاح والتميز.

الخلاصة

إذ كنت ترغب بتنمية أعمالك والارتقاء بصورة ومكانة علامتك فأنت بحاجة إلى الاعتماد على مهاراتك وقدراتك الابداعية وبراعتك في تنفيذ الحملات التسويقية بأسلوب متفرد لم يسبق له مثيل، وابتكار شعار أو عنوان مقنع يترك انطباعات مؤثرة لدى الجمهور ، ويتيح لك نشر رسالة علامتك عبر كافة وسائل الإعلام المتاحة.

ويتوجب عليك أيضاً أخذ ردود الفعل بعين الاعتبار، واستخدام التحليلات لاكتشاف المحتويات الأمثل التي تتيح الحصول على ردود فعل أفضل. فإذا وجدت أن التسويق عبر الصورة أو الفيديو يحظى بردود فعل جيدة، فلا تتردد في استخدام هذه الوسائل في كافة الحملات التسويقية الخاصة بك. احرص على تقييم فعالية ما تقوم به باستمرار كي تحافظ علامتك على تألقها ومكانتها المتميزة.