إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني

أصبح تويتر المنصة الأشهر التي تتجمع حولها أبرز الأحداث في مختلف أنحاء العالم بدءاً من دعابات رؤساء الدول وصولاً إلى حملات نشطاء السوشال، لكن ربما تكون هذه المنصة خادعة أمام كل من لا يعرف خباياها… هذا المقال يتناول أبرز الإمكانيات التي يوفرها تويتر لأعمالك…

أدت شهرة تويتر المتزايدة هذه الأيام إلى اتجاه أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم نحوها، وأصبحت أحدث الأخبار تنشر على نحو صفحات تويتر أسرع من وسائل الإعلام التقليدية، ما يجعلها منصة التواصل الاجتماعية الأمثل لنشر حملاتك التسويقية والتأثير على الجمهور بحسب آراء خبراء  في  شركات التسويق عبر  الإنترنت  . أما رواد الأعمال فيرون أن تويتر يمنح علامتهم وحملاتهم القوة المؤثرة للوصول إلى العملاء المحتملين.

لكن إذا لم تكن خبيراً في التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، فكيف تستطيع تحقيق الاستفادة المثلى من هذه المنصة الرائعة؟

يوفر تويتر شبكة عالمية لنشر القصص والأخبار، وكأي وسيلة إعلامية إلكترونية، فإن تويتر يوفر قنوات للتواصل مع الأعمال الأخرى أو الزملاء أو الزبائن، ويمنحك 280 حرفاً في التغريدة الواحدة. لكنه يقدم للأعمال والمؤسسات خدمات أعقد بكثير مما تظهر على السطح.

هذه قائمة مختصرة للمزايا التي يوفرها “تويتر” من أجل الازدهار بأعمالك:

  1. #هاشتاج – إذا كنت تنتمي إلى جيل الألفية الجديدة فإنك على الأرجح تستخدم “الهاشتاج” في منشوراتك اليومية. وسواء كانت هذه الكلمة مألوفة أو غير مألوفة لديك فإنها تمتلك إمكانيات هائلة، إذ يمكنها أن تصبح جزءاً مؤثراً من استراتيجية تسويقية شاملة لأعمالك؛ إذا أضفت هاشتاج إلى أي موضوع رائج على تويتر، فسوف تستقطب اهتمام المستخدمين أو ربما تبدأ حواراً حول الموضوع مع آلاف المستخدمين حول العالم. وإذا كنت تدير حملة إعلانية فإن استخدام هاشتاج مع أي كلمة رئيسية في موضوعك سيكون كفيلاً ببناء حلقة نقاش فعالة حول الموضوع. وإذا كنت تشارك في مؤتمر ما، يمكنك بدء حديث مع الآخرين حول الحدث من خلال إضافة هاشتاج إلى اسم المؤتمر . ما عليك سوى إضافة هاشتاج إلى واحدة من الكلمات أو العبارات أو الاختصارات الأكثر رواجاً على تويتر وسوف تظهر تغريدك في البحث مباشرةً.
  2. انشر محتوى مؤثر – روّج لأعمالك من خلال نشر المحتوى والصور والوصلات المرتبطة بمدونتك أو موقعك الإلكتروني. عزّز المحتوى بأفلام الفيديو   منتجة من شركة  أنيميشن في دبي ومتخصصة في إنتاج أفلام فيديو  وانشر اقتباسات ذات صلة بموضوعك لإضافة شخصية وملامح إلى علامتك.
  3. شارك الآخرين – انشر تغريداتك حتى تتواصل مع عملائك واطرح أسئلة على متابعيك أو أجب عن أسئلة الزبائن.
  4. تعلم وابحث – ابحث عن أحدث الاتجاهات في صناعتك وقطاع أعمال من خلال البحث عن المواضيع الأكثر رواجاً في مجالك واكتسب فكرة عن رغبات جمهورك المستهدف من خلال طريقة تعبيرهم عن أنفسهم وتفاعلهم على تويتر.
  5. اعمل على بناء مجتمع لعلامتك – أعد نشر تغريدات مستخدمين آخرين لهم علاقة وثيقة بعلامتك، استخدم تويتر كوسيلة للتواصل مع الآخرين وكسب ودهم من خلال إعادة نشر محتواهم.

هذا كله مجرد غيض من فيض، لكن تذكّر، يجب أن تحافظ على هوية علامتك وتعمل على صقلها في كل تغريدة وإعادة تغريدة على تويتر وأن تكون على إطلاع دائم بأحدث التطورات على منصة التواصل الاجتماعي.

أفضل استراتيجية تسويق على مواقع التواصل الاجتماعي هي الاستعانة بخدمات  شركة متخصصة ومحترفة  في  خدمات التسويق أون لاين   وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن في شركة سفن جي ميديا متخصصون في إدارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي لنساعدك في تعزيز صورة علامتك وتوصيل رسالتك إلى جمهورك المستهدف من خلال إطلاق الحملات التسويقية المبتكرة المعززة بأفلام فيديو الإنميشن والحملات الإعلانية والعبارات التحفيزية التي تحث المستخدم على اتخاذ القرار بالشراء، عبر قنوات تويتر وفيسبوك وإنستجرام ولينكدإن.

تصفح خدمات التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي لدينا لتعرف المزيد!