الإعلام الاجتماعي – حلقة الوصل بينك وبينك جمهورك

باتت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار العقد الماضي جزءاً كبيراً من حياة الناس وأصبح لها حصة كبيرة من أوقات نسبة كبيرة من المستخدمين بشكل يومي.

وكما هو الحال، فأينما يذهب الناس يتبعهم المسوّقون، وبالتالي أصبح الإعلام الاجتماعي أحد المنصات المهمة للتسويق، لكنه مختلف كلياً عن القنوات الإعلامية التقليدية الأخرى لأن هذا النوع من المنصات التسويقية يتطلب منك أن تكون واسع الإطلاع على أحدث الاتجاهات وأساليب التسويق بصفة مستمرة. وكما أن مواقع التواصل الاجتماعي متفردة عن القنوات الأخرى فأنت كذلك بحاجة إلى تبني رؤية مبتكرة تعطيك الميزة التنافسية وتساعدك على استقطاب أكبر عدد من المستخدمين.

هناك نوعان من المحتوى الذي يمكنك نشره على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي؛ “المحتوى سريع الانتشار ” و”محتوى الحشو”. وكما هو واضح من الاسم، فإن المحتوى سريع الانتشار يتطلب وقتاً ومجهوداً ومالاً وإبداعاً مضاعفاً حتى يتم إنتاجه، لكن إنشاءه بصورة يومية أو أسبوعية سيكون مكلفاً للغاية، لذلك ستحتاج إلى ما نطلق عليه اسم “محتوى الحشو” حتى تضمن الحفاظ على اهتمام جمهورك وتجعله شريكاً نشطاً بمجتمعك على الإنترنت.
وربما لا تحظى هذه المنشورات العادية اليومية بمعدلات مشاهدة كبيرة على عكس المنشورات سريعة الانتشار، لكنها ستساعدك في الحفاظ على المتابعين الذين اكتسبتهم سابقاً. وقد تخسر عدداً كبيراً منهم إن لم تبذل مجهوداً مستمراً للحفاظ عليهم من خلال نشر المحتوى المستدام. ويمكنك أن تعتبر أنواع المنشورات كأدوات تستخدم كل منها لخدمة غرض معين؛ فهناك أدوات تساعدك في زيادة أعداد جمهورك، وهناك أدوات تساعدك في الحفاظ على هذا العدد.

محتوى الحشو – المنشورات اليومية

المنشورات اليومية هي منشورات بسيطة وغير معقّدة ولا يتطلب إنتاجها وقتاً طويلاً، لكن يجب أن يكون هذا النوع وثيق الصلة برسالتك وأن يحمل معنى وقيمة لجمهورك. وتذكر أنك إذا استخدمت محتوى عشوائياً عديم الفائدة فسوف تفقد اهتمام المتابعين ويضيع مجهودك هباءً. لذلك يجب أن يكون المحتوى مرتبطاً بعلامتك التجارية أو منتجاتك أو أفكارك أو صورك أو فعالياتك، أو حتى شخصيات مشهورة يستخدمون منتجاتك. لكن إذا لم يكن لديك الوقت أو الخبرة الكافية في إدارة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكنك دائماً الاستفادة من خدمات شركة محترفة في تقديم خدمة إدارة الحملات التسويقية على المواقع الإلكترونية في دبي، والتي ستبني جسر تواصل بينك وبين جمهورك المستهدف من خلال المحتوى والتصميمات والأفلام الإبداعية التي تضمن لك جذب اهتمام الجمهور واستقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء.

قد لا يبدو هذا المحتوى اليومي جذاباً وقد لا يغري المستخدمين لمشاركته مع أصدقاءهم، لكنه سيذكرهم دائماً برسالة علامتك ويلقي الضوء المستمر عليها، ويجعلها جزءاً من حياتهم اليومية لأن اسم علامتك سيرافقهم بصورة مستمرة.

المحتوى سريع الانتشار – المنشورات الشهرية

يتطلب إنتاج المنشورات الشهرية وقتاً وتكلفة أكبر ، إذ يجب أن يكون هذا المحتوى شيقاً وفكاهياً وتثقيفياً ليحث الجمهور على إعادة نشره، ومن ثم يصل إلى أكبر عدد من المستخدمين في دقائق معدودة. ويمكن أن يحتوى هذا النوع من المنشورات على مقاطع فيديو فكاهية أو أخبار تثقيفية مستندة إلى حقائق علمية. والهدف الأساسي من هذا المحتوى هو دفع مجتمعك من المتابعين إلى الوصول إلى الآخرين وتعريفهم بمنتجاتك أو أفكارك، سواء لأنهم معجبون بمنتجك أو لأن المحتوى كان مضحكاً أو مسلياً أو شيقاً لدرجة تجعلهم يشاركونه مع أصدقائهم.

ومن الأفكار الأكثر شهرة وفعالية الآن هي محاولة ربط المنشورات اليومية في وحدة واحدة، ويمكن تطبيق هذه الفكرة من خلال عرض جائزة شهرية لكل من يستطيع التعرف على الرسائل الخفية في منشوراتك اليومية، ما سيعني أنك ستجذب اهتمام المتابعين وتجعلهم يشاركون في المنشورات اليومية ليفوزوا في نهاية كل شهر. وإذ كنت ترغب في تحفيز الجمهور على التفاعل مع المحتوى الذي تنشره علامتك بانتظام، يمكنك الاستعانة بخدمات شركتنا في إدارة مجتمع التواصل الاجتماعي في دبي، إذ إننا نعتمد على الأبحاث والتحاليل المعمقة للوصول إلى أفضل الأساليب في استخدام المحتوى الجذاب بمختلف أنواع المنشورات وذلك بهدف تعزيز حضور علامتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.