الاحتفاء بسيدات الأعمال الإماراتيات في منتدى المرأة العربية في لندن

شهد المنتدى الثالث “المرأة العربية في الاقتصاد العالمي”، الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن هذا العام مشاركة إماراتية قوية جذبت الأنظار إلى الدور المهم الذي تلعبه سيدات الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة في الاقتصاد العالمي. وينعقد المنتدى سنوياً لمناقشة قصص نجاح خاصة تعكس إنجازات المرأة في عالم الأعمال، والأنشطة الاقتصادية المتنوعة التي تقوم بها المرأة.

حضرت الفعاليات منيرة ميرزا نائبة عمدة لندن للتعليم والثقافة، وعدد من ممثلي الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية وأعضاء السلك الدبلوماسي والأكاديميين ومندوبين عن قطاعات الأعمال والإدارة والاقتصاد، كما شهدت الفعاليات حضوراً بارزاً لعدد من أصحاب المشاريع وأعضاء مجالس إدارات ومديري شركات عالمية عديدة.

اجتذبت رائدات الأعمال في المنطقة الأنظار، بإنجازاتهم ودورهم الفعال في مجالات الثقافة والفنون والأزياء والسياسة والتعليم والصحة والرياضة والاقتصاد، وتحدثت السيدة نازك الصباغ، مؤسِّسة علامة الأزياء الإماراتية “زري وبريسم”، خلال مشاركتها في الفعاليات، عن أهمية هذه الندوات والاجتماعات والمنتديات في إلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه المرأة في الاقتصاد، وعبرت عن سعادتها بالاستقبال الحافل الذي حظيت به السيدات الإماراتيات المشاركات في المنتدى، وأشارت الصباغ إلى أن المنتدى نفسه يعتبر فرصة رائعة للالتقاء بشخصيات مؤثرة وتبادل الآراء ووجهات النظر.

وأوضحت الصباغ في مؤتمر صحفي أن النجاح الذي تحققه سيدات الأعمال الإماراتيات دولياً يعود الفضل فيه إلى إيمان القيادة الحكيمة في دولة الإمارات بقدرات المرأة، وتشجيعها على المشاركة في المجالات الجديدة والحيوية. وبالنيابة عن كافة سيدات الأعمال في دول الخليج، أعربت الصباغ عن “امتنانهن لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة للدعم الثمين الذي منحته لهن”، وأملها بأن تكون إنجازاتهن بحجم التوقعات، وخصوصاً بعد الاهتمام المتزايد الذي تحظى به المرأة في المنطقة مقارنة بمناطق أخرى من العالم.