أفضل اتجاهات التسويق الإلكتروني للشركات للعبور بأعمالك إلى العقد القادم

مع اقترابنا من نهاية العام واحتدام المنافسة بين الشركات لتحقيق الربح الأكبر قبل انتهاء الموسم، حان الوقت للتركيز على التسويق الإلكتروني الموجه للأعمال التجارية واعتماده كجزء لا يتجزأ من استراتيجيتك التسويقية. في هذا المقال تلقي شركة سفن جي ميديا الضوء على أبرز استراتيجيات التسويق الرقمي الموجهة للشركات لبناء قاعدة أكبر من العملاء المستهدفين.

التسويق عبر البريد الإلكتروني
يعتبر التسويق عبر رسائل البريد الإلكتروني الاستراتيجية الأنجح على الإطلاق إذا كنت ترغب بأن تصل خدماتك أو منتجاتك إلى الشركات الكبرى. وقد أثبتت حملات التسويق المركزة ذات المحتوى الجذاب عبر البريد الإلكتروني أنها إحدى الطرق الأكثر موثوقية لإبقاء علامتك التجارية في مقدمة اهتمام عملائك وإطلاعهم على أحدث منتجاتك أو خدماتك. ومن خلال توظيف البيانات والتحليلات السلوكية يستطيع خبراء التسويق أن يكتسبوا نظرة مطلّعة على مسيرة عملائهم ومن ثم يمكنهم تنقيح جهودهم لاستقطاب عملائهم المستهدفين وجذب انتباههم.

التسويق باستخدام المحتوى:
يتسم مجال التسويق باستخدام المحتوى الموجّه للأعمال التجارية بالتنوّع والاتساع وينطوي على عدة أنواع من المحتوى الذي يتم إنتاجه لهذا الغرض. لكن إذا كان تركيز شركتك منصباً على التسويق للأعمال التجارية، فيجب أن يشكّل المحتوى جزءاً جوهرياً من استراتيجيتك التسويقية، وهذا لأن المحتوى يستأثر بالنصيب الأكبر من نسب إقناع الأعمال التجارية المستهدفة مع تنوع أشكاله، بدءاً من الكتب الإلكترونية ودراسات الجدوى ومقالات قيادة الفكر ومنشورات المدونات وصولاً إلى المجلات الرقمية والأوراق البيضاء وأنواع المحتوى الأخرى التي تعتمد على الموارد المتعمقة. كل هذه الوسائل تشترط تطوير محتوى تسويقي عالي الجودة بصورة مستمرة من أجل تزويد العملاء بصورة شاملة عن منتجاتك أو خدماتك وتوفير كافة المعلومات المفيدة لإقناعهم في النهاية. إن التسويق باستخدام المحتوى الاحترافي يساعدك على ترسيخ هوية علامتك التجارية، بل ويشجع الجمهور المستهدف على الوثوق بأعمالك والاقتناع بجودتها. وقد كشفت الدراسات أن التسويق بالمحتوى أكثر فعالية من الوسائل التسويقية التقليدية بثلاثة أضعاف فيما يتعلق بجذب العملاء المحتملين، لذلك فهو يعد في رأي الخبراء الأداة الأكثر اعتمادية لمساعدة الشركات على الوصول إلى قاعدة كبيرة من الأعمال المستهدفة واستقطابها وتحويلها إلى قاعدة من العملاء الفعليين وتحقيق مبيعات جيدة في نهاية المطاف.

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي:
يزداد هذا النوع من التسويق نجاحاً مع مرور الوقت بصفته أداة فعالة في قطاع التسويق بين الأعمال التجارية، فهو يسهم في تطوير العلامة التجارية واستقطاب العملاء المستهدفين بشكل ناجح. ويقوم خبراء التسويق بتوظيف منصات التواصل الاجتماعي كوسيلة فعّالة لتنسيق الأنشطة وبناء علاقات اجتماعية وترسيخ الثقة إلى جانب الحملات التسويقية الأخرى التي تعمل على دعم وتطوير العلاقات القوية المبنية على التعاون. لا شك أن عالم التسويق بين الشركات يقدّر العناصر المبتكرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي تجعل المحتوى أكثر تأثيراً وإقناعاً مثل العناصر المرئية المبدعة، وسرد القصص المقنعة والعناوين الجذابة. كما تستطيع قنوات التواصل الاجتماعي، عند استخدامها باحترافية، مساعدة الأعمال على الوصول إلى العملاء المحتملين والتواصل معهم بكل سهولة عبر مختلف المنصات وإزالة أي أفكار خاطئة لديهم، بل ويمكنها أيضاً تزويد العميل بالدعم اللازم وتوطيد العلاقة بين البائع والمشتري بصورة مثالية.

الذكاء الاصطناعي:
تُستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق الإلكتروني للشركات بهدف تعزيز أعمال المسوقين بطرق مبتكرة غير مسبوقة، مثل التواصل مباشرة مع زوار المواقع الإلكترونية من خلال روبوتات المحادثة الفورية. كما أنها أصبحت أداة ناجحة في حملات التحليلات التنبؤية، فمن خلال التغطية الهائلة التي توفرها تطبيقات الذكاء الاصطناعي، يتمكن المسوقون من الحصول على كميات هائلة من البيانات من مختلف المنصات الرقمية مثل المواقع الإلكترونية وقنوات التواصل الاجتماعي وقواعد بيانات الاتصال وغيرها. كما توفر تطبيقات الذكاء الاصطناعي إمكانيات غير محدودة في تحديد العملاء التجاريين المحتملين لاستهدافهم عبر الحملات التسويقية الداخلية والخارجية، ما يتيح لك سد الفجوة بين فريق المبيعات والعملاء المحتملين. وبالطبع لا يمكنك الآن تجاهل تقنية روبوتات المحادثة التي أصبحت أداة لا غنى عنها على المواقع الإلكترونية للتواصل مع العملاء والإجابة عن استفساراتهم. ومع تطور الروبوتات المزودة بالذكاء الاصطناعي أصبح العملاء الآن يحصلون على الإجابات عن كافة استفساراتهم في أي وقت.

استجابة للتطور المستمر في مجال التسويق الإلكتروني الموجه للأعمال التجارية، تقوم شركة سفن جي ميديا بتطبيق أحدث الاستراتيجيات التسويقية الأكثر فعالية في مجال الأعمال وتعمل على توظيف أحدث التطبيقات لإطلاق حملات تسويقية احترافية ومتكاملة تضمن نمو أعمالك وازدهارها. نحن نرحب باتصالك لمناقشة متطلبات مؤسستك وتصميم الاستراتيجية التي تلبي كافة أهدافك وتحقق طموحاتك.