سمات فريدة لكتابة المحتوى الإعلاني الجيد

إن المحتوى الإعلاني الجيد يجذب انتباه القراء من بدايته ويبقى راسخاً في أذهانهم ويدعم العلامة في تحقيق الميزة التنافسية، وهناك عدة عناصر جوهرية تجعل المحتوى جذاباً يثير فضول وعاطفة جمهورك ويحفزهم على اتخاذ القرار المستهدف، سواء من خلال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية أو إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من الوسائل الإعلانية. إليك أهم العناصر التي تميّز المحتوى التسويقي المؤثر والفعال:

الأسلوب المبسط المستند إلى القيمة

إن المحتوى المبسط والدقيق ينقل رسالة العلامة التجارية مباشرةً إلى الجمهور، لذلك يجب عليك أن تركز على المزايا التي تُبقي علامتك التجارية في صدارة المنافسة. أخبر جمهورك عن الأسباب التي تجعلك الأفضل في السوق. وإذا كنت تستهدف رفع وعي الجمهور بعلامتك التجارية، ما عليك سوى إلقاء الضوء على نقاط قوتها وكيف ستؤثر على أسلوب حياتهم بشكل إيجابي وتحقق لهم قيمة إضافية.

  • قم بصياغة رسالة واضحة من دون استخدام التعبيرات الغريبة حتى في الحالات التي ترغب فيها في إثارة فضول الجمهور.
  • اجعل المحتوى مختصراً أو متماسكاً.
  •  تجنب استخدام المصطلحات والتعبيرات المعقّدة التي لا يفهمها القراء.

الجمهور المستهدف ووسيلة الاتصال

يُعدّ تحديد الجمهور المستهدف والاختيار الأمثل لوسيلة التواصل معه عاملاً حاسماً لتحقيق الهدف المنشود. احرص على فهم السمات والمتطلبات المختلفة لإنشاء محتوى يناسب مختلف المنصات، بما في ذلك المواقع الإلكترونية والتلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات الرقمية.

  • قم بإجراء البحث المتعمق والتحليل الشامل لسلوك الجمهور المستهدف حتى يتسنى لك تكييف المحتوى وتطويعه بما يتلاءم مع متطلبات الجمهور.
  • خاطب الجمهور بشكل مباشر بأسلوب حواري مبدع يساعدك على جذب انتباه القارئ وتحفيزه على متابعة القراءة

أسلوب التخاطب لدى العلامة

لكل علامة تجارية أسلوب تخاطب مميز ونغمة متفردة خاصة بها، لذلك يجب على كاتب المحتوى التسويقي أن يعرف كيف يعكس نغمة صوت العلامة ورسالتها في النص والمساهمة في بناء صورة العلامة التجارية للشركة وترسيخها في أذهان الجمهور.

  • حدّد النغمة المناسبة للمحتوى التي تنسجم مع رسالة الشركة ورؤيتها.
  • حافظ على اتساق رسالتك عبر مختلف المنصات.
  • وجّه الرسالة إلى عملائك المستهدفين وانشئ علاقة تفاعلية معهم.

تعزيز ظهور المحتوى في محركات البحث

إن الهدف الرئيسي لكتابة المحتوى التسويقي يتمثل في تهيئة النص لمحركات البحث، كي تتيح للمحتوى الوصول إلى المهتمين في الموضوع لذلك يجب أن يكون هدفك الأول هو الوصول إلى الجمهور المستهدف من خلال تضمين الكلمات المفتاحية وتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على محركات البحث.  ولضمان وصول المحتوى إلى مرتبة أعلى على متصفحات البحث، يجب أن تضع في اعتبارك أيضاً برامج التصفح والفهرسة على محركات البحث أثناء الكتابة من أجل تعزيز فرص زيادة المشاهدات والزيارات والاحتفاظ بقيمة موقعك الإلكتروني.

إن كتّاب المحتوى دائماً ما يطرحون الأسئلة المناسبة قبل الشروع في الكتابة فهدفهم هو إيصال جوهر رسالة العلامة أو الشركة أو الجهة الحكومية إلى العملاء المحتملين. فإذا كنت تبحث عن وكالة محترفة في كتابة المحتوى بمختلف أشكاله بما يلبي كافة متطلبات أعمالك، فإن شركة سفن جي ميديا تقدم خدمات رائدة في مجال كتابة المحتوى في دبي من خلال فريق عمل احترافي من كتّاب المحتوى والنصوص الإعلانية الإبداعية الذين سيساعدون علامتك على تحقيق النجاح والازدهار.