الاتجاهات الإبداعية لدى شركات تطوير و تصميم المواقع الإلكترونية

تعلم أن الانطباع الأول للزائر يعتمد على تصميم موقعك الإلكتروني؟ نعم هذا صحيح. تتسابق شركات تطوير تصميم المواقع الإلكترونية في دبي كل يوم من أجل إضافة عناصر تصميم إبداعية وبصرية حديثة تتماشى مع أحدث اتجاهات واستراتيجيات التسويق. في هذا المقال سنطلعك على أحدث التصاميم في عالم تطوير المواقع الإلكترونية التي تضمن لك اكتساب الميزة التنافسية الرقمية وجذب المزيد من الزوار إلى موقعك الإلكتروني. 

ما أهم العناصر الإبداعية التي تعتمدها المواقع الإلكترونية الحديثة؟
الرسومات الإبداعية المتناغمة من التصميم

تعمل الرسومات الإبداعية على إضفاء الحياة على الموقع الإلكتروني من خلال العناصر الجمالية التي تخاطب الحس الفني لدى الزوار وتجعلهم يعاودون زيارة الموقع كلما سنحت الفرصة. وعندما تعكس التصاميم الإبداعية رسالة أعمالك فإنها بلا شك ستمنح علامتك التجارية هوية متفرّدة وترفع مستوى الوعي بخدماتك. وإليك مثال على ذلك:

قام فريق التصميم الإبداعي في شركة سفن جي ميديا بتصميم هذا الموقع الإلكتروني الاحترافي لوزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتميز الموقع بعناصر التصميم البصرية التفاعلية التي تسمح بتغيير القسم الأعلى من الموقع كلما تحرّك مؤشر الماوس، مما يجذب أنظار المستخدم ويحثّه على المتابعة.

التمرير عبر المناظر

تعتبر خاصية تمرير المناظر واحدة من أحدث عناصر التصميم التي تعمل على تحويل الصفحة إلى كتاب افتراضي يتيح للمشاهد استكشاف قصة منتجاتك وخدماتك. وتوفر هذه الخاصية منصة تفاعلية للتواصل مع الزوار من خلال السماح لهم بالتمرير عبر القصة والتنقل عبر العديد من الطبقات التي تتفاعل مع أسلوب التمرير لتمنحهم نوعاً من التحكم أثناء التصفح. كما أنها تساعد الأعمال على التعبير عن قصصها وتوفير تجربة تصفّح تترك انطباعاً إيجابياً لدى المستخدم. وإليك مثال على ذلك:

يمكن لخاصية التمرير التفاعلية أن تدمج مقطع فيديو في الخلفية، وفي هذه الحالة يبدأ مقطع الفيديو في التشغيل فقط عندما يبدأ المستخدم في التمرير عبر الصفحة.

ويمكن استخدام هذه الطريقة أيضاً لتشغيل الرسوم المتحركة مما يمنح العناصر البصرية على صفحتك الرئيسية مظهراً ساحراً ويعزز المحتوى بمظهر تفاعلي نابض بالبهجة.

عناوين الصفحات الكاملة

توفر عناوين الصفحات الكاملة نظرة عامة على الموقع بأكمله وتتيح سهولة التنقل عبر القوائم الضخمة والروابط وشريط البحث المصممة باحترافية.

وتشكّل هذه الخاصية أداة رائعة للترويج لعلامتك التجارية من خلال إضافة شعار الشركة والعبارة التحفيزية (call-to-action) إلى يسار رأس الصفحة مع إضافة صور جذابة إلى اليمين لأن المستخدم عادة ما يركز أولاً على أعلى الجانب الأيسر من الصفحة.

وإليك مثال توضيحي على ذلك:

يعرض الموقع الإلكتروني “ديسكورد” صورة جذابة على يمين الصفحة الرئيسية مع إضافة عبارات قصيرة توضح مزايا الاشتراك في خدمتها المدفوعة إلى يسار الصفحة. وقد تم إبراز العبارات التحفيزية للاشتراك بشكل احترافي لإرشاد المستخدم إلى طرق الحصول على تجارب إضافية.

يجب أن يلبي تصميم الموقع الإلكتروني توقعات المستخدمين التي تتمثل في سهولة التصفح والتصاميم العصرية الجذابة. ومن الناحية الأخرى إذا كان تصميم الموقع رديئاً وقديماً فقد تفقد ثقة الزوار  وبالتالي تنخفض حركة الزائرين على موقعك. كما ستعتبر محركات البحث أن موقعك أقل صلة بموضوع البحث ومن ثم ينخفض ترتيب الموقع على صفحات نتائج البحث.

وفي هذه الحالة، يجب أن تقوم شركات تطوير وتصميم المواقع الإلكترونية في دمج عناصر التصميم العصرية التي ناقشنا بعضها في هذا المقال، ويترتب على العلامات الاستعانة بخدمات شركة تصميم مواقع إلكترونية احترافية في دبي لمساعدتك في تطوير موقعك الإلكتروني والحصول على تصميم عصري وحديث يستقطب المزيد من الزوار كل يوم.